ال الحمامدة
اهلا وسهلا بزورانا الكرام
نتمنى لكم المتعة والفائدة في منزلكم الثاني


ملتقى افراد عائلة الحمامدة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
ارحب بكل الاعضاء ... ويا ريت هالمنتدى يكون حلقة وصل بين عيلة الحمامدة... وهيك ما بتعود تبعدنا المسافات ... يلا ورجونا همتكم Smile

شاطر | 
 

 القصة الكاملة لاستيلاء مهدى عويس على المفتش كرومبو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجنرال
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
العمر : 29

مُساهمةموضوع: القصة الكاملة لاستيلاء مهدى عويس على المفتش كرومبو   الأربعاء أبريل 07, 2010 10:17 am





نشرت صحيفة اليوم السابع المصرية التقرير التالي:
بصدور حكم قضائى فى 27 فبراير الماضى بعدم أحقية شركة بانوراما دراما فى إذاعة حلقات مسابقات المفتش كرومبو لأنها ملك لمبتكرها هيثم حسام، أغلق ملف النزاع القضائى على شخصية كرومبو.. ورغم ذلك ما زالت شركة بانوراما تذيع الحلقات ضاربة بحكم المحكمة عرض الحائط.

تفاصيل النزاع كما سطرتها الدعوى رقم 46335 لسنة 63 قضائية تدور حول الخلاف على حق شخصية المفتش كرومبو الشهيرة، بعد أن أقام هيثم حسام عبدالحميد حمدى مرسى دعوى قضائية ضد كل من وزير الثقاقة، ومهدى عويس عبدالعظيم، الممثل القانونى لشركة بانوراما دراما، ونجله أحمد المدير العام للشركة، طالبهم فيها بأحقيته فى شخصية المفتش كرومبو.

هيثم ذكر فى دعواه أنه فى 16 نوفمبر 2008 أودع فى قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة تصميما كارتونيا لشخصية كرومبو تحت رقم 172، وهى لشخصية رجل فى الخمسينات من عمره، يعمل مخبرا ومفتشا بوليسيا يقوم بحل الألغاز والقضايا بمساعدة عدد من الشخصيات، صممت بواسطة «الجرافيكس» ثلاثية الأبعاد، وذلك من خلال حلقات تنتهى بمسابقة يتم التصويت عليها هاتفيا، وذكر أنه أبرم عقدا مع طارق عبدالرحمن عباس الممثل لشركة تليميديا مصر للاتصالات فى 25 أغسطس يتضمن قيام الشركة بالترويج والتوزيع لبرنامج مسابقات مع عدد من القنوات باستخدام شخصية كرومبو عن المدة من أوائل أغسطس 2008 حتى أواخر نوفمبر من ذات العام، على أن يجدد لفترات متكررة إلا إذا رغب أى من الطرفين فى إنهائه.

كشفت الأوراق وجود 6 قنوات فضائية قامت بإذاعة مسابقات كرومبو وفقا للتعاقد ومن ضمنها قناة بانوراما دراما للانتاج الفنى، وكايرو سينما ودريم اسبورت وميلودى ولايف استايل، كانت تحصل على نسبتها المالية كاملة من عائد المسابقة بواقع 40%، بالإضافة إلى حصول هيثم على مستحقاته بدوره بموجب شيك صادر من الشركة المتعاقد معها، وهو الامر الذى يعنى أن شركة بانوراما دراما للإنتاج الفنى التى يمتلكها مهدى عويس ونجله أحمد كانت ضمن القنوات المتعاقد معها لتوزيع مسابقة المفتش كرومبو، لأكثر من 4 أشهر مرت هادئة دون منازعات أو صراعات على الفكرة.

إلا أنه فى آخر يوم لانتهاء التعاقد، وبعد 10 أشهر تقريبا من استقرار الأمر لهيثم، وتحديدا فى أوائل ديسمبر من ذات العام 2008، أودع أحمد مهدى مصنفا فنيا فى إدارة حقوق المؤلف بالإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة تحت عنوان «المفتش كرومبو» بذات التفاصيل التى تدورحول وجود مخبر سرى تعرض عليه المشاكل ويتوصل فى النهاية إلى الجانى بمساعدة عدد من الأشخاص، وهى نفس الفكرة التى تقدم بها هيثم لإدارة العلامات التجارية لتسجيل علامة تجارية عن شخصية المفتش كرومبو.
فوجئ هيثم بنشر جريدتين قوميتين تحذيرا يفيد إيداع أحمد المهدى للمصنف الفنى تحت رقم 200800041، وأنه يحذر أى شخص من استغلال الشخصية تجاريا دون الرجوع إليه، وهنا قام هيثم بدوره بنشر تحذير مماثل بعدها بيومين يعلن فيه أنه صاحب الحق فى الشخصية، التى استغلها مع عدد من القنوات القضائية، وكذلك حق الاستغلال عن طريق الخدمات التفاعلية IVR من خلال إحدى الشركات المتخصصة «شركة تليميديا مصر للاتصالات».

من هذا التاريخ بدأ الصراع بين الطرفين وتمسك كل منهما فيه بأسبقية امتلاكه لشخصية المفتش كرومبو، حتى قامت شركة بانوراما دراما بالحصول على ترخيص بنسخ تلك الحلقات على أسطوانات مدمجة وبيعها بالأسواق، مع نية عرضها بالتليفزيون المصرى، وهو ما دفع مبتكر الشخصية الأول لإقامة دعواه أمام القضاء الإدارى بمجلس الدولة، للمطالبة بإلغاء وإيقاف قرار الشركة من إذاعتها للحلقات، والحصول على حقه فى الشخصية، قدم خلالها حوافظ مستندات طويت على إقرارات موثقة من فريق العمل الذى نفذ معه شخصية المفتش كرومبو بطريق الـ3 دى مع تركيب الصوت على الصورة وأعمال المونتاج تحت رئاسته وذلك بمحضر التصديق رقم 780 لسنة 2009، بمكتب توثيق الهرم عن شخصية المفتش كرومبو، بجانب إقرار صاحب الأداء الصوتى له وشهرته «ماجد صبرى» بأنه نفذ الحلقات تحت رئاسة هيثم، ومحضر آخر برقم 688 عن شخصية اللص «حمبوزو لاوى بوزو»، بالإضافة لبقية الشخصيات التى وصل عددها 38 شخصية، على رأسها شخصية المساعد الجديد لكرومبو «سحس بومب» وقد أرفق مبتكر الشخصيات الأول «هيثم حمدى» ما يثبت إيداعه جميع التصميمات للشخصيات أمام وزارة الثقافة بقطاع الفنون التشكيلية، ومنها «سيد سيشوار، وتملى غتيت، ودرويش أبو ورنيش، وسونة المجنونة» وغيرها، بالإضافة إلى تحريره محضرا حمل رقم 68 بولاق الدكرور ضد مهدى ونجله لتعديهما على حقوق الملكية الفكرية الخاصة به.

وأمام المستندات المقدمة من كلا الطرفين قررت المحكمة وقف قرار جهة الإدارة بالتصريح بنسخ مسابقة المفتش كرومبو على أسطوانات CD، لصالح شركة بانوراما دراما للإنتاج الفنى، لانه قرار مخالف للقانون، مع أحقية هيثم دون غيره فى مباشرة حقوق المؤلف على مصنفه الفنى الجماعى السمعى البصرى المسمى «المفتش كرومبو» وحمايته من تعدى الغير على حقوقه المالية أو اغتصاب المعنوى منها، المتمثل فى استمرار الشركة من استغلال الشخصية لصالحها مستندة فى حيثياتها إلى أن القناة ليست صاحبة الحق فى استغلال شخصية المفتش كرومبو، وأن صاحب الحق فى الاستغلال المادى والشكلى والإبداعى، هو هيثم لأسبقيته فى تسجيلها كعلامة تجارية، طبقا لقانون حماية الملكية الفكرية.

هيثم حمدى المخترع الحقيقى لشخصية كرومبو: المهدى طمع فى «كرومبو» وسرقه منى علشان يحقق جماهيرية لقنواته

«ظهر الحق وزهق الباطل» هكذا صرخ هيثم حمدى بأعلى صوته بعد صدور حكم مجلس الدولة مؤخراً فى النزاع بينه وبين أحمد المهدى بخصوص مسابقة كرومبو، والتى استمر الصراع فيها على مدار عام ونصف العام تفاصيل الأزمة يرويها هيثم حمدى لـ«اليوم السابع» فى هذا الحوار...

> كيف جاءت معرفتك بعائلة المهدى؟
- معرفتى بعائلة المهدى بدأت منذ عامين عندما عرفنى عليها صديق مشترك لأنهم كانوا يفكرون فى تطوير محطاتهم عن طريق شركتى «TIME LINE» وبالفعل قمت بضبط بعض اللوجوهات الخاصة بهم، وكان يعرض وقتها مسابقة كرومبو على أكثر من 12 محطة فضائية وعندما علموا بأمرها طلبوا منه شراء المسابقة حصريا على قنواتهم فقط، ولكنى رفضت وفوجئت بعد ذلك بطرح مسابقة مزيفة لكرومبو بعد أن لجأوا لأحد المحامين الذى نصحهم بتسجيل الشخصية فى وزارة الثقافة فى شعبة السيناريو، وكنت قد قمت بتسجيل الشخصية فى شعبة حقوق المؤلف وهى جهة أخرى تابعة لوزارة الثقافة أيضاً.. بعدها نفذوا حلقات جديدة للمسابقة، ولكن بشخصيات مختلفة، ومن هنا بدأ النزاع لأن المهدى طمع فى شخصية كرومبو وسرقها منى علشان يحقق جماهيرية لقنواته.

> ماذا فعلت بعدها؟
- رفعت دعويين إحداهما فى المصنفات والأخرى فى مجلس الدولة على وزارة الثقافة التى أعطت المهدى حق الملكية الفكرية عن اختراعى الذى قمت بتسجيله سابقاً، ومازال النزاع بيننا مستمرا.

> كيف كانت رحلة النزاع بينك وبين عائلة المهدى؟
- رفعت قضيتين و قام هو الآخر برفع قضيتين، والحمد لله أخيراً حكم لى مجلس الدولة فى القضية المرفوعة على وزارة الثقافة والتى بالتبعية ستفصل فى القضية الأخرى المرفوعة على المصنفات.

> كيف قامت وزارة الثقافة بتسجيل شخصية كرومبو لعائلة المهدى رغم أنك قمت بتسجيلها مسبقاً؟
- وزارة الثقافة لها إدارتان إحداهما تابعة لقطاع الفنون التشكيلية شعبة حقوق المؤلف ويسجل فيها الشخصيات الكارتونية المرسومة وهى ما قمت بالتسجيل فيها، وإدارة أخرى خاصة بالسيناريو والتى سجلت فيها عائلة المهدى وكان وقتها المسابقة تعرض على المحطات فأخذوا من الحلقات العديد من المشاهد وبعد حصولهم على التصريح باستغلال الشخصية بدأوا يسوقون لها على هيئة لعب أطفال وتى شيرتات وغيرها.

> تعتقد أن وزارة الثقافة هى المسئول الأول عن النزاع بينك وبين عائلة المهدى؟
- بالتأكيد وهذا ما جعلنى أقوم برفع دعوى قضائية فى مجلس الدولة ضدها لأنها كان من المفترض أنها الضمان الحقيقى للمسابقة بعد أن قمت بتسجيلها فى حقوق المؤلف وأعطتنى حق المصنف السمعى البصرى للمفتش كرومبو.

> ما تعليقك على ماقام به المهدى من نشره لأخبار تؤكد أن القضاء حكم له بالملكية الفكرية لشخصية كرومبو فى يوليو الماضى؟
- هذا غير حقيقى، وكل ما فى الموضوع انه أخذ تصريحا من المصنفات الفنية بطرحه لسيديهات كرومبو فى الأسواق إلا أننى قمت أيضاً بإلغاء هذا التصريح مؤخراً.

> ما رأيك فى مسابقة كرومبو المزيفة؟
- سخيفة وبايخة جداً وهذا ليس رأيى فقط، بل ما أجمع عليه الناس لأن الأصوات والشخصيات كانت مختلفة إضافة إلى أننى عندما قمت بتصميم المسابقة كنت حريصا على عدم وجود مشاهد مفزعة فى الجريمة التى كان يبحث عنها كرومبو حتى لا تسبب فزعا للأطفال وهو مالم يراعه المهدى فى المسابقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shabab-q.hooxs.com
RAZAN.M*-*ZOONA
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: القصة الكاملة لاستيلاء مهدى عويس على المفتش كرومبو   الأربعاء أبريل 07, 2010 4:21 pm

كتيييييييييييييييييييييييييييييييييير طويييلة
وعيوني بوجعوني هلأ استنى علي بعد ساعتين بقرأها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
falcon
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: القصة الكاملة لاستيلاء مهدى عويس على المفتش كرومبو   الإثنين أبريل 12, 2010 12:08 pm

مشكور جوجوSmile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hboosh
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى

مُساهمةموضوع: رد: القصة الكاملة لاستيلاء مهدى عويس على المفتش كرومبو   الإثنين أبريل 12, 2010 7:24 pm

شكرا كتير يا جنرال



كتييييييييير حلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القصة الكاملة لاستيلاء مهدى عويس على المفتش كرومبو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ال الحمامدة :: القسم العام :: مواضيع عامة-
انتقل الى: