ال الحمامدة
اهلا وسهلا بزورانا الكرام
نتمنى لكم المتعة والفائدة في منزلكم الثاني


ملتقى افراد عائلة الحمامدة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
ارحب بكل الاعضاء ... ويا ريت هالمنتدى يكون حلقة وصل بين عيلة الحمامدة... وهيك ما بتعود تبعدنا المسافات ... يلا ورجونا همتكم Smile

شاطر | 
 

 قصص قصيرة جدا للأذكياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
~HaLa MaRaShDeH~
مشرفه
مشرفه


انثى
العمر : 28

مُساهمةموضوع: قصص قصيرة جدا للأذكياء   الجمعة يناير 29, 2010 8:12 pm

]القصة الاولى


مواطن بلجيكي دأب طوال 20عاماً على عبورالحدود نحو ألمانيا بشكل يومي على دراجته الهوائية حاملا على ظهره حقيبة مملوءة بالتراب، وكان رجال الحدود الألمان على يقين انه "يهرب" شيئاً ما ولكنهم في كل مرة لا يجدون معه غير التراب (!).
السر الحقيقي لم يكشف إلا بعد وفاة السيد ديستان حين وجدت في مذكراته الجملة التالية: "حتى زوجتي لم تعلم انني بنيت ثروتي على تهريب الدراجات إلى ألمانيا"!!.

أما عنصر الذكاء هنا فهو (ذر الرماد في العيون وتحويل أنظار الناس عن هدفك الحقيقي!).






القصةالثانية:

أيضاً، جاء عن حذيفة بن اليمان انه قال: دعاني رسول الله ونحن في غزوة الخندق فقال لي: اذهب الى معسكر قريش فانظر ماذايفعلون، فذهبت فدخلت في القوم (والريح من شدتها لا تجعل احداً يعرف احدا) فقال ابوسفيان: يا معشر قريش لينظر كل امرئ من يجالس (خوفا من الدخلاء والجواسيس) فقال حذيفة: فأخذت بيد الرجل الذي بجانبي وقلت: من أنت يا رجل؟ فقال مرتبكا: أنا فلان بن فلان!.

وعنصر الذكاء هنا.. (أخذ زمام المبادرة والتصرف بثقة تبعد الشك؟).








القصة الثالثه:


أبو حنيفة فتحدث يوما فقال: احتجت إلى الماء بالبادية فمر اعرابي ومعه قربة ماء فأبى إلا أن يبيعني اياها بخمسة دراهم فدفعت إليه الدراهم ولم يكن معي غيرها.. وبعد أن ارتويت قلت: يا أعرابي هل لك في السويق، قال: هات.. فأعطيته سويقا جافا اكل منه حتى عطش ثم قال: ناولني شربة ماء؟ قلت: القدح بخمسة دراهم، فاسترددت مالي واحتفظت بالقربة!!.

.. وعنصر الذكاء هنا (إضمار النية وخلق ظروف الفوز)!!





]القصة الرابعة

هناك حركة ذكية بالفعل قام بها أحد النبلاء الفرنسيين.. فذات يوم عاد لقصره قلقاً متجهم الوجه فسألته زوجته عن السبب فقال: أخبرني الماركيز كاجيلسترو (وكان معروفا بممارسة السحر والعرافة) انك تخونينني مع أقرب أصدقائي فصفعته بلا شعور.. فقالت الزوجة بهدوء: وهل أفهم من هذا أنك لم تصدق ادعاءه!؟ فقال: بالطبع لم أصدق كلامه، إلا أنه هددني بقوله "إن كان كلامي صحيحا ستستيقظ غدا وقد تحولتَ إلى قطة سوداء"!.. وفي صباح اليوم التالي استيقظت الزوجة فوجدت بجانبها قطة نائمة فصرخت من الرعب والفزع ثم عادت وركعت أمامها تعتذر وتطلب منها الصفح والغفران.. وفي تلك اللحظة بالذات خرج الزوج من خلف الستارة وبيده سيف مسلط!.

وعنصر الذكاء هنا هو(استغلال خرافات الآخرين والاتجاه بتفكيرهم لنهاية تخدم مصلحتك)!!.





نجمة البحر
كان أحد الكتاب يسير على شاطئ البحر عندما لاحظ ولداً صغيراً يلتقط نجمة بحر ويلقيها إلى داخل المياه ، و في اليوم التالي لاحظ الكاتب أن الولد يفعل الشيء نفسه ، أثار هذا التصرف فضول الكاتب فاقترب من الصبي الصغير وسأله : " لماذا تشغل بالك بإعادة إحدى نجمات البحر إلى المياه رغم أنك تعلم أن الموج سيدفع المزيد منها إلى الشاطئ دوماً " .
أجاب الصبي : " لأن ذلك سيصنع فارقاً " .
هنا ازدادت حيرة الكاتب وقال : " ولكن هناك الكثير من نجمات البحر على الشاطئ ، ما الفرق الذي تتصور أن يمثله رميك لإحداها في الماء " .
عندها التقط الصبي نجمة بحر أخرى وألقاها في الماء إلى أبعد مسافة يستطيعها و قال: " ذلك سيصنع فارقاً لتلك النجمة " .
عندها أدرك الكاتب أنه تعلم درساً مهماً من الصبي الصغير .


[/center]


[/center]


بائع الأحذية
تم إرسال بائع أحذية أمريكي في مهمة تستغرق أسبوعين إلى إحدى الدول النامية ليرى إن كانت هناك أي إمكانية لإقامة أعمال فيها . استقل البائع الطائرة وجاب الدولة لمدة أسبوعين ثم عاد ليخبر رئيسه : " أيها الرئيس " لا توجد لنا أي فرصة في هذه الدولة ، إنهم لا يلبسون أية أحذية هناك على الإطلاق "

كان الرئيس رجل أعمال ذكي، وقرر أن يرسل بائعاً آخر في نفس المهمة لنفس الدولة ، استقل البائع الطائرة في رحلة مدتها أسبوعين ، وعندما عاد ، أسرع من المطار إلى شركته مباشرة ودخل على رئيسه والحماس يملؤه : " أيها الرئيس ، لدينا فرصة رائعة لبيع الأحذية في هذه الدولة ، فلا يوجد أحد يلبسها بعد !




[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام البراء
عضو جديد
عضو جديد


انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصص قصيرة جدا للأذكياء   الأحد يناير 31, 2010 6:50 pm

السلام عليكم
تسلمي يا غدير على هالقصص والعبر
وجعلها الله في ميزان حسناتك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
countessa
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

انثى
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: قصص قصيرة جدا للأذكياء   الإثنين فبراير 01, 2010 12:04 am

Razzغدور او هلول كلو واحد
جد القصص كتير حلوة معبرة
يسلمووووو كتير
Smile

*****************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aal-alhamamdeh.ahlamontada.com
 
قصص قصيرة جدا للأذكياء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ال الحمامدة :: القسم العام :: مواضيع عامة-
انتقل الى: